بنات شي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى بنات شي يرحب بكم ..~.
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» ابي ترحيب بهز المنتدى
الثنـــــــــــــــــــاء الفعااال Icon_minitimeالخميس يوليو 21, 2011 10:01 am من طرف لسعة شقاوه

» عند الرقم 5 ... اشرب ((عصير الحب)) .. مع من تحب
الثنـــــــــــــــــــاء الفعااال Icon_minitimeالسبت يونيو 18, 2011 1:55 am من طرف Ŧω2Ṃ -

»  امي تقول الي يرحب فيني تعطيه كرتون سنكرس وريالين
الثنـــــــــــــــــــاء الفعااال Icon_minitimeالسبت يونيو 18, 2011 1:43 am من طرف Ŧω2Ṃ -

» اخطو خطواتكمـ الــي
الثنـــــــــــــــــــاء الفعااال Icon_minitimeالخميس نوفمبر 25, 2010 4:48 pm من طرف شذى الورد

» السلام ممكن ترحيب
الثنـــــــــــــــــــاء الفعااال Icon_minitimeالخميس نوفمبر 25, 2010 4:31 pm من طرف شذى الورد

» أقبلت والكل يسأل ياترى من هي تكون؟؟..
الثنـــــــــــــــــــاء الفعااال Icon_minitimeالسبت نوفمبر 13, 2010 4:19 pm من طرف بأعـيـش عالذكـرى

» لو منحت 60 دقيقة لتعود بها الماضي أين ستذهب بها..؟؟
الثنـــــــــــــــــــاء الفعااال Icon_minitimeالسبت نوفمبر 13, 2010 4:06 pm من طرف بأعـيـش عالذكـرى

» فضائح البنات في حمام المدرسة(فيديو)
الثنـــــــــــــــــــاء الفعااال Icon_minitimeالثلاثاء نوفمبر 09, 2010 1:38 pm من طرف زائر

» هااااااااااااى ممكن ترحيب ايام جديد انا
الثنـــــــــــــــــــاء الفعااال Icon_minitimeالثلاثاء نوفمبر 09, 2010 12:50 pm من طرف زائر

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني

 

 الثنـــــــــــــــــــاء الفعااال

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
{ بنــٍـٍوتــٍه قـمر..~.
الادرارهـّّ~
الادرارهـّّ~
{ بنــٍـٍوتــٍه قـمر..~.


انثى العمر : 30
الدوله : الثنـــــــــــــــــــاء الفعااال Saudi_aC
مزاجي : الثنـــــــــــــــــــاء الفعااال 710
My mms : الثنـــــــــــــــــــاء الفعااال Ksh5h.come57979356e
تاريخ التسجيل : 09/10/2008

الثنـــــــــــــــــــاء الفعااال Empty
مُساهمةموضوع: الثنـــــــــــــــــــاء الفعااال   الثنـــــــــــــــــــاء الفعااال Icon_minitimeالإثنين مارس 02, 2009 12:21 pm

كيف تستخدم الثناء بشكل فعال
مقدمة:

أوضح دراسة يابانية أن الناتج الايجابي الذي ينتجه التحفيز المعنوي يعادل ذلك الناتج الذي يؤديه التحفيز المادي.

وقبل ذلك يقول الرسول صلى الله عليه وسلم:"إنكم لن تسعوا الناس بأموالكم فليسعهم منكم بسط الوجه وحسن الخلق" [رواه مسلم].

ولكن البعض من المشرفين يبالغون في توجيه الشكر والثناء، لكل صغيرة وكبيرة من الأعمال المنجزة، مما يؤدي إلى إفقاد الثناء لقيمته، وزوال تأثيره عند الحاجة إليه للتعبير عن الشكر حيال الإنجازات الحقيقية المتميزة، وفي هذا السياق نشير إلى البعض من النصائح لتحقيق أقصى منفعة من وراء الممارسة التحفيزية للثناء:



1. لا تبالغ في الثناء أبداً

فالثناء يماثل الحلوى الشهية، فكلما زادت كمية ما يتناوله منها الإنسان، قل تأثيرها المبهج بالنسبة إليه، وإذا ما واصل الإنسان تناولها بشراهة، فقد تؤدي به إلى الإصابة بالغثيان، وكذلك الأمر بالنسبة للمغالاة في الثناء والشكر، فكلما إزداد ترديدهما على مسامع الموظف كلما قل تأثيرهما عليه.

2. كن صادقا في توجيه الثناء

لا يمكن، بل لا يجب أبداً، اصطناع الصدق في تقديم الشكر والثناء للموظف على إنجاز شيء هو في حقيقة أمره ليس إنجازاً متميزاً، إن الثناء والشكر المصطنع لا يمكن للإنسان إخراجه صادقاً من القلب، وبالتأكيد فإن ما ليس صادقا لا يصدق.

3. كن محدداً في تبيان سبب الثناء

فبدلاً من استخدام كلمات عامة من قبيل:"ممتاز، أو جيد....إلخ" للتعبير عن الثناء والشكر، فإن من الأفضل الإستباق في تحديد سبب الثناء قبل توجيهه، كأن يقال مثلاً: " لقد أتاح لي تقريرك حول موضوع..... الفرصة لفهم التحديات المطروحة بشكل أفضل".

4. أطلب النصيحة ممن ترأسهم

طلب النصيحة من المرؤوسين هو أحد أكثر طرق التحفيز فعالية، فلا يوجد شيء أكثر إسعاداً للموظف من طلب نصيحته حول موضوع أو مسألة ما، خاصة إذا ما كان طالب النصيحة هو المدير المباشر للموظف، ولكن في المقابل يجب الحذر من استخدام هذه الوسيلة التحفيزية، والتي قد ترتد على ممارسها سلباً، خاصة إذا سمع النصيحة من الموظف، ولم يعمل بها، ففي هذه الحالة سيشعر الموظف بأن مديره المباشر لا يأخذ أرائه على محمل الجد، وقد يشعر أيضاً أن مديره المباشر لا تعجبه طريقته في تحليل الأمور والمسائل.

5. تعميم وإشهار الثناء

على النقيض من التوبيخ الذي يفضل أن يبقى سرياً، يجب أن يكون الشكر والثناء علنياً قدر المستطاع، إن سماع الموظفين الآخرين لثنائك العلني على إنجاز زميلهم، سيحفزهم لتطوير أدائهم بهدف حصولهم على نفس الثناء الذي سبق وناله زميلهم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
{ كيفي شعري عاجبني..~.
ليٌهـٌ’{اگـ•°ـدرْخ‘ـأطريـ عَلى دنيٍـاإ بْخلـٌيـهـاآ
ليٌهـٌ’{اگـ•°ـدرْخ‘ـأطريـ عَلى دنيٍـاإ بْخلـٌيـهـاآ
{ كيفي شعري عاجبني..~.


انثى العمر : 33
الدوله : الثنـــــــــــــــــــاء الفعااال Saudi_aC
مزاجي : الثنـــــــــــــــــــاء الفعااال 410
My mms : الثنـــــــــــــــــــاء الفعااال Ksh5h.com0eaed06084
تاريخ التسجيل : 14/09/2008

الثنـــــــــــــــــــاء الفعااال Empty
مُساهمةموضوع: رد: الثنـــــــــــــــــــاء الفعااال   الثنـــــــــــــــــــاء الفعااال Icon_minitimeالثلاثاء مارس 03, 2009 10:23 am


{
تسلم ايدينج غلاتي
}
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://bb22nntt.ahlamontada.net
{ڪۑۈتے
الادرارهـّّ~
الادرارهـّّ~
{ڪۑۈتے


انثى العمر : 30
الدوله : الثنـــــــــــــــــــاء الفعااال Saudi_aC
مزاجي : الثنـــــــــــــــــــاء الفعااال Anafar10
My mms : الثنـــــــــــــــــــاء الفعااال Ksh5h.coma691816566
تاريخ التسجيل : 29/10/2008

الثنـــــــــــــــــــاء الفعااال Empty
مُساهمةموضوع: رد: الثنـــــــــــــــــــاء الفعااال   الثنـــــــــــــــــــاء الفعااال Icon_minitimeالثلاثاء مارس 03, 2009 11:28 am

يسلمووو قلبوو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
{ بنــٍـٍوتــٍه قـمر..~.
الادرارهـّّ~
الادرارهـّّ~
{ بنــٍـٍوتــٍه قـمر..~.


انثى العمر : 30
الدوله : الثنـــــــــــــــــــاء الفعااال Saudi_aC
مزاجي : الثنـــــــــــــــــــاء الفعااال 710
My mms : الثنـــــــــــــــــــاء الفعااال Ksh5h.come57979356e
تاريخ التسجيل : 09/10/2008

الثنـــــــــــــــــــاء الفعااال Empty
مُساهمةموضوع: رد: الثنـــــــــــــــــــاء الفعااال   الثنـــــــــــــــــــاء الفعااال Icon_minitimeالثلاثاء مارس 03, 2009 11:54 am


~

تسلمون حبايبي ع مروركم الطيب

ربي يعطيكم العافيهـ

ولـآ تحرموني من هالطله الحلوة



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الثنـــــــــــــــــــاء الفعااال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بنات شي :: بنات شي لتطوير الذات-
انتقل الى: